حياة الروح
انت غيــر مسجل في منتديات حياة الروح .. نرجو منك التسجيل

حياة الروح

اقلام لا تتوقف عن الابـداع
 
الرئيسيةدخولالتسجيل

شاطر
 

 خروج ممرضة المصابة بالإنفلونزا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحلوة الزعلانه
صاحب المنتدى
الحلوة الزعلانه

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 11/06/2009
العمر : 27

خروج ممرضة المصابة بالإنفلونزا Empty
مُساهمةموضوع: خروج ممرضة المصابة بالإنفلونزا   خروج ممرضة المصابة بالإنفلونزا Icon_minitimeالجمعة يونيو 12, 2009 1:43 pm





[size=25
د. الزهراني لـ «الرياض»: الفيروس لم يكن بالضراوة الشديدة
[/size]خروج ممرضة «التخصصي» المصابة بالإنفلونزا الجديدة إلى منزلها




الرياض - محمد الحيدر:
غادرت الممرضة الفلبينية المصابة بفيروس الانفلونزا الجديد h1n1 بعد ظهر أمس مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض إلى منزلها بعد ان تلقت العلاجات اللازمة وسيجرى تقويم لحالتها بعد ٥ أيام وقد اعطيت التعليمات الضرورية لها ولجميع أفراد أسرتها.

من ناحية اخرى اجرى المستشفى التخصصي أمس فحوصات مخبرية ل ٣٠ من الزملاء والزميلات المخالطين لها بالعمل ولم تسجل أي حالة اشتباه.

ويقوم المستشفى حالياً بالاتصال بالمرضى الذين خالطتهم الممرضة خلال الأيام الماضية لتقييم حالتهم وإجراء الفحوصات لهم حول الفيروس.

وقلل مسؤول صحي أمس من حجم الضراوة التي يمتلكها الفيروس الذي أصاب الممرضة الفلبينية (٤٠ عاماً) بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض الاثنين الماضي بما يسمى ب h1n1 واعلنت عنها أمس وزارة الصحة.

وقال ل «الرياض» وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور خالد الزهراني: «حالة الممرضة ليست بالشديدة وهناك وصف للحالات من قبل منظمة الصحة العالمية للحالات المشتبه والمحتملة والمؤكدة، ومن ضمن هذا الوصف يكون هناك نزلات رؤية شديدة، وبالتالي الممرضة لم يكون لديها اعراض شديده وقد يكون مؤشراً أن الفيروس لم يكن بالضراوة الشديدة الذي اصابها.

وأضاف: «ما يسمى بانفلونزا الخنازير عادة يؤكد تشخيصه من خلال المختبرات أكثر من الأعراض السريرية وهو ما حصل ل ١٩ ألف حالة التي شخصت عن طريق المختبرات وليس عن طريق الاعراض.

وحول نوعية المخالطين للمرضة أوضح الزهراني «ان هناك أربع فئات للمخالطين وهم اسرتها وفئة العاملين معها وفئة المرضى وفئة ركاب الطائرة، وعائلة الممرضة المكونه من زوجها و ٣ من ابنائها اظهرت فحوصاتهم بانهم سليمون ولله الحمد في حين ان المستشفى التخصصي يقوم حالياً بإجرءات خاصة لفحص المخالطين من العاملين.. وبالنسبة إلى الركاب يجري حصرهم استعداداً لعمل الإجراءات الوقائية لهم وقد جهزت غرفة عمليات لاستقبال ركاب الطائرة لفحصهم.

من جهته قال الدكتور إبراهيم العمر مدير عام المختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة ان عينة الممرضة الفلبينية تم تشخيصها باستخدام تقنية البلمره الجزيئية وهو فحص تأكيدي لوجود الفيروس، واستغرق الفحص نحو ٥ ساعات باستخدام كواشف تم الحصول عليها من مركز الامراض المعدية بالولايات المتحدة الامريكية cdc كما تم اجراء فحوصات على عينات معلومة الايجابية وعينات معلومة السلبية لوضعها كمرجع لمقارنتها مع العينة المفحوصة.

إلى ذلك قال مصدر طبي: «ان الممرضة كانت قادمة من مانيلا مروراً بالبحرين بناقل آخر وقد وصلت الرياض يوم الجمعة ١٠ ليلاً وباشرت عملها يوم السبت في عيادات الأورام بالمستشفى وبدأت عليها الاعراض الاثنين الماضي ونومت بالمستشفى التخصصي واخذت منها العينة وظهرت نتيجتها الثلاثاء وتم تأكيدها فجر يوم امس الاربعاء في المختبر المركزي «المرجعي» في الرياض التابع لوزارة الصحة.

وذكر المصدر: «ان هذا المرض مسجل حتى الآن ب ٦٦ دولة وهناك أكثر من ١٩ ألف حالة لكن نسبة الوفيات ١١٧ حالة وفاة وبالتالي قد يظهر من الفيروس انه سريع العدوى قليل المخاطر وجزء كبير من حالات الوفيات كان لديهم امراض اخرى مثل القلب والسكري وهو ما زاد من أسباب الوفاة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hayat-alro7.banouta.net
absy-lamo0o
عضو نشيط
absy-lamo0o

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
العمر : 26

خروج ممرضة المصابة بالإنفلونزا Empty
مُساهمةموضوع: رد: خروج ممرضة المصابة بالإنفلونزا   خروج ممرضة المصابة بالإنفلونزا Icon_minitimeالسبت يونيو 13, 2009 6:21 pm

يصلمووو يا بطه ع الموضوع

لا تحرمينآ من أطلآلتك الغاليه

تقبلي مروري

مع خآلص حبي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sweet gogo

sweet gogo

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 05/07/2009

خروج ممرضة المصابة بالإنفلونزا Empty
مُساهمةموضوع: رد: خروج ممرضة المصابة بالإنفلونزا   خروج ممرضة المصابة بالإنفلونزا Icon_minitimeالأحد يوليو 05, 2009 3:36 pm

يسلمووو ع الموضوع الحلو
وهاذي الممرضه جالسه معاها بنت خالتي 3 ساعات بس الحمدلله بنت خالتو سليمه
ماقصرتي ... Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خروج ممرضة المصابة بالإنفلونزا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حياة الروح :: الاقســام العــااامـه :: السيــاسه الاخبــار..احداث العالم-
انتقل الى: